????? ????


قرارات سريعة وقوية لوزير التعليم بمشاركة مجلس الأمناء برئاسة أحمد كمال

2018-12-23 01:27:23 - مشاهدات:117



وكالة أنباء مصر المحروسة



كتب : سعيد سليم



قرارات سريعة وقوية لوزير التعليم بمشاركة مجلس الأمناء برئاسة أحمد كمال



عقد المهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين أجتماعا حضرة كبار رجال وزارة التربية والتعليم بقيادة وزير التعليم الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور محمد عمر نائب الوزير للمعلمين والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني .



1- التعاقد مع ٥٠ الفا للعمل بالتدريس في التيرم التاني.



2- 200 مليون جنيه فورا للمدارس لإحياء الانشطة.



3- 11 الف شاشة لخدمة تلاميذ الابتدائي والاعدادي.



4- تبادل المعلمين بين الوزارة والأزهر لسد العجز.





أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بدء توزيع ٢٠٠ مليون جنيه من حصيلة المصروفات المدرسية لتمويل الانشطة المدرسية ومساعدة المدارس علي ممارسة كافة الانشطة التي كانت كانت تحتاج الي موارد مالية وخامات وعجز البعض عن توفيرها لدخول المصروفات الي صندوق الدعم .



وقال شوقي في الاجتماع ان الوزارة لديها خطة شاملة لتحسين احوال المعلمين ماديا ومهنيا خلال الفترة المقبلة مشيرا الي انه تم تدريب ١٥٠ الف معلم حتي الان من خلال برنامج المعلمون اولا.





واعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم توزيع ١١ الف شاشة تلفزيونية كبيرة علي المدارس الحكومية لاستخدامها في الشرح ومتابعه الفيديوهات لتلاميذ الصفوف الابتدائية الاعدادية التي لم يتم تنفيذ النظام التعليمي الجديد عليهم .



وقال ان رئيس الوزراء وافق علي التعاقد مع الصين لتوريد الاجهزة التكنولوجية التي تخدم تلاميذ الصفوف المختلفة التي لم تستفد من النظام المطور في المرحلتين الابتدائية الاعدادية لخدمة العملية التعليمية .



وقال شوقي ان الفترة المقبلة سوف تشهد تعاونا كبيرا بين التربية والتعليم والازهر في تبادل المعلمين في التخصصات المختلفة بنظام الانتداب لسد العجز في التخصصات المختلفة في الجانبين.



واعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين انه سيتم التعاقد مع المعلمين الجدد بالنظام الجديد الذي اعلن مؤخرا مع بداية التيرم الثاني من العام الدراسي الحالي .



وقال عمر خلال اجتماع المجلس الاعلي للامناء والاباء والمعلمين برئاسة المهندس احمد كمال وحضور الوزير الدكتور طارق شوقي انه يتم حاليا حصر الاعداد النهائية لاحتياجات المدارس من المدرسين في التخصصات المختلفة من خلال احصائيات تعدها المديريات التعليمية عن العجز والزيادة في كافة التخصصات





اشار الي ان المشكلة الاساسية ان هناك مبالغة من جانب بعض المديريات في تحديد العجز والحاجة الي مدرسين مؤكدا انه بعد ان وصل العدد الاجمالي للعجز الي ٩٨ الف معلم وبمراجعه الموقف تبين ان الاحتياجات لاتزيد عن ٥٠ الفا فقط



واكد الدكتور محمد عمر انه سيتم يوم الاربعاء القادم عقد اجتماع موسع مع جميع وكلاء الوزارة مديري المديريات لتحديد الاعداد النهائيه تمهيدا لتحرير العقود مع المرشحين وبدء العمل مع بداية التيرم الثاني .