????? ????


محافظ الإسكندرية يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان آخر مستجدات المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة "

2018-11-28 00:03:30 - مشاهدات:55





وكالة أنباء مصر المحروسة



كتب : سعيد سليم



محافظ الإسكندرية يعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان آخر مستجدات



المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة "



#قنصوة: الصحة تمد العمل في المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة "



لمدة شهر بالإسكندرية ب ٥٠ ٪ من القوي المشاركة بالمبادرة



#قنصوة: الإسكندرية تخطت ٢.٢ مليون بنسبة ٥٨,٩٨ ٪  من الذين ترددوا



بمبادرة  "١٠٠ مليون صحة" منذ بدايتها وحتي الآن



#قنصوة : يشكر جميع العاملين بالمبادرة وفرق الأطباء المتواجدة



في نقاط المسح بالمبادرة علي مستوي الإسكندرية



#قنصوة : يثمن على دور صحفيي وإعلاميي الإسكندرية في المبادرة



وحثهم المواطنين للنزول والمشاركة بها



#قنصوة : يدعو جميع المواطنين بضرورة النزول والمشاركة



في المبادرة والاستفادة بالشهر الذي امتد فيه العمل بالمبادرة



عقد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية مساء اليوم، مؤتمرا صحفيا موسعا لإعلان آخر مستجدات المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، ومناقشة آليات دعم المبادرة. وذلك بحضور السيد/ أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور ياسر ذكي منسق عام الحملة بالإسكندرية ولفيف من السادة الصحفيين والإعلاميين.





وخلال المؤتمر؛ أعلن المحافظ ان وزارة الصحة قررت مد العمل في المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة " بالإسكندرية لمدة شهر آخر ب ٥٠ ٪ من القوي المشاركة بالمبادرة، علي أن تنتهي في ٣١ ديسمبر القادم، واشار المحافظ أنه سيتم تحديد توزيع قوي المبادرة ال٥٠ ٪ وفقا للمناطق التي شهدت زحام شديد في المبادرة في الاونة الاخيرة والتي سيتم تحديدها من قبل مديرية الصحة بالإسكندرية.



 



وصرح المحافظ أن الإسكندرية تخطت ٢,٢ مليون نسمة بنسبة ٥٨,٩٨ ٪  من الذين ترددوا علي المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة" وذلك منذ بداية المبادرة وحتي الآن، مشيرا إلي أن المبادرة بدأت باقبال جماهيري متوسط ثم زادت نسبة الإقبال بشكل كبير جدا تدريجيا. وأكد أننا نعمل يوميا للقضاء على كافة السلبيات التى تظهر بالمبادرة، ويتم التعامل الفوري مع اى سلبية تصل إلى غرفة العمليات.



 



وتوجه المحافظ بالشكر لكل فريق العمل من وزارة الصحة وعلي رأسهم الدكتور محمد أبو سليمان، ولجميع فريق الأطباء المتواجدة في نقاط المسح بالمبادرة علي مستوي محافظة الإسكندرية، وكذا الشكر إلي فريق العمل بغرفة العمليات الرئيسية المتابعة للمبادرة بديوان المحافظة، مشيدا بالمارثون الرياضي الذي جاء بمشاركة  ١٠ آلاف من أبناء الإسكندرية ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "١٠٠  مليون صحة" والتغطية الكاملة له.



 



وتوجه المحافظ بالشكر إلي السادة الصحفيين والاعلامين  بالإسكندرية علي تعاونهم معنا، مشيدا بدورهم في المشاركة في المبادرة في حث ودعوة المواطنين للنزول والتردد علي المبادرة، وكذا رصد السلبيات التي تواجه المبادرة والتي يتم التدخل لحلها فورا علي المستوي المحلي والمركزي ووزارة الصحة.



ودعا المحافظ جميع المواطنين بضرورة النزول والمشاركة في المبادرة والاستفادة بالشهر الذي تم فيه امتداد العمل بالمبادرة، وحث المواطنين علي دعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم والاطمئنان على صحتهم فهي رأس مالهم الحقيقي.وأكد أنه أصبح هناك زحام شديد علي نقاط المسح بالمبادرة علي مستوي المحافظة، علي الرغم من زيادة نقاط المسح وعدد العيادات المتنقلة المشاركة في المبادرة، ولذا علي المواطنين الاستغلال الامثل للشهر الممتد به المبادرة لتفادي الزحام.



 



وخلال المؤتمر استعرض وكيل وزارة الصحة والمنسق العام للحملة ، ما تم اتخاذه من إجراءات والمجهودات المبذولة من كافة القطاعات منذ إعلان إطلاق الحملة ، وافتتاحها وحتى اليوم والتي كان من أهمها؛ زيادة فرق لمسح المصانع والجامعات والمساجد والكنائس والمؤسسات الحكومية، ووضع آلية لنقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة المستخدمة في نقاط المسح، والتنسيق مع كافة الجهات المشاركة في الحملة، ودور الأجهزة الأمنية في تأمين نقاط المسح، وكذا الأنشطة والفاعليات الميدانية التوعوية التي تجوب أنحاء المحافظة